اعمدة الراي

الشعاع الساطع : عمر الطيب ابوروف

الشعاع الساطع
عمر الطيب ابوروف
سحب قرعة (دورة) حمدوك

رغم الظروف الاقتصادية الطاحنة والتردي الخدمي الغير مسبوق تابعت إعداد محددة نتائج قرعة اقتسام السلطة والمحاصصات الحزبية عقب الثورة السودانية الظافرة والتي مهرها شباب السودان الخلص بدماءهم الطاهرة وحرسها التروس والكنداكات حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب في أروع الملاحم لشعبي ضد القهر والظلم والطغيان.
وعلى طريقة خروج المهزوم وسنتر ليق البقاء للمشمر والمجمر (بالهبوط الناعم).
الموروث منذ عهد النظام البائد وتحت رعاية صاحب السمو وتشريف (فكي الليبرالية ) د. حمدوك أعلنت نتائج سحب القرعة.
ويمكن شرحها بناءا على التصنيف بالنقاط على النحو التالي:-
حصل حزب الأمة القومي 6نقاط وجاء على رأس القائمة
مسنودا إليه تحسين وجه السودان خارجيا بما في ذلك العلاقات (بإسرائيل) والمجتمع الدولي.
هذا الي جانب معاش الناس الزراعة والصلاة والعبادة ومراجعة مابقى بالسودان من مساجد وكنائس ودير وعبدة الأوثان والحجارة والكجوريين.
إلى جانب النفط وهندسة البترول والبيع بالجالون أو البستلة اوالجردل (تأصيل).
هذا الي جانب الاستثمار ومراعاة حال الجنيه السوداني الذي يتأهب للعوامه ونخشي عليه من الغرق.
واخيرا مسئولية التعليم العالي ومعالجة التكدس في الجامعات والتي تعطلت الدراسة بقاعاتها لسنوات نأمل أن نجد الحزب وهو بهذه المهام الكبيرة مراعيا لشعارات الثورة واهداف وشعارات الثورة ودوره المعلوم فيها ورحم الله الإمام الصادق المهدي .
وحصل التجمع الاتحادي شتات مولانا الميرغني الند التقليدي على ثلاثة نقاط جعلت منه راعيا للثقافة والإعلام والاتصالات في ظل وجود شركات ربحية أرهقت كاهل المواطن بالشبكة الطاشة وضعف الألياف الضوئية ناهيك عن الرسوم والضرائب.
ويأتي النقل وأزماته المتراكمة من أولى اهتماماته وياابوهاشم نظرة لعيالك.
وحصل المؤتمر السوداني على نقطين الصناعة من نصيب الملتي ملياردير وشئون مجلس الوزراء.
وتحصل البعث العربي على الشباب والرياضة وامامهم كأس العالم ورعاية دوري الأبطال للهلال والمريخ ولكل واحد منهم راعي من رجال الأعمال العرب جاهزين .
وحصل البعث القومي على نقطة واحدة مكنته من العمل والإصلاح الإداري ومهام جسيمة تنتظره و(الطين ماببقي نعلين).
وحصلت (حق) من بقايا الهنود الحمر على نقطة مكنتها من الصحة واشكالاتها المعقدة
وحصلت حركة العدل والمساواة على نقطتين
ماليه رغم مااثير من حديث حول بن لادن والحقت بها الرعاية الاجتماعية أهم وزارة
وحصلت حركة جيش تحرير السودان مناوي على نقطة وتسلمت بموجبها التعدين فعليها أن تلحق مابقى منه.
وحصلت الحركة الشعبية عقار على نقطة واحدة تسلمت بموجبها الحكم الاتحادي وتنتظرها جدلية لجان المقاومة ولجان الخدمات ناهيك عن عن تقصير وتطويل الظل الإداري والأقاليم.
وحصلت جبهة القوى الثورية على نقطة مكنتها من الثروة الحيوانية وانتهى زمن الغتغته والدسديس وللقطيع مشاكل يشهيب منها الولدان.
وحصل تجمع قوي تحرير السودان على البنى التحتية والطرق أكبر مؤسسات الدمار الشامل.
وحصلت الكفاءات وحول المفردة ملاحظات حينما تتحول لكفوات منحازة على نقطتين حازت بها العدل والعدل أساس الحكم والري وما ادراك ما الري وأمامه سد النهضة وخلفه مصر.. ونصمت لأن حلايب بالمرصاد قبالة الفشقة ..
وحصل العسكريين على نقطتين الدفاع والداخلية
وابت التجارة الا وان تغازل ذاكرتي الان لأنها بت (حلال) على قول المثل…
وانتهت قرعة دورة حمدوك والغريق قدام
….وياوطن ما دخلك شر…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق